"الليكود" يمنع نجل شارون من الترشح في قائمته لانتخابات الكنسيت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

منعت محكمة تابعة لحزب "الليكود" الحاكم في إسرائيل، طلب غلعاد ​شارون​، نجل رئيس الحكومة وزعيم الحزب الأسبق أرئيل شارون، من الترشح في قائمة الحزب، لانتخابات الكنسيت التي ستجري في نيسان المقبل.

واعتبر غلعاد شارون (53 عاما) إن قرار "الليكود" هو قرار سياسي، ينبع من مصالح شخصية تتعلق بتلك الأسباب، ورد الحزب بالقول إن شارون الابن التحق بالحزب قبل أقل من 3 سنوات، مشيرا إلى أن "النظام الداخلي للحزب، يُجبر المُترشح في قائمته، أن يكون له أقدمية أكثر من هذه المُدة في صفوف الحزب".

ومن المعروف أن أرئيل شارون كان على علاقة سيئة مع رئيس ​الحكومة الإسرائيلية​ الحالي، وزعيم الحزب بنيامين نتنياهو. وتضعضعت شعبية شارون في "الليكود"، في أعقاب انسحابه من ​قطاع غزة​ في العام 2005، وانخفضت تلك الشعبية تماما، حين انشق شارون من الحزب، وأقام حزب "كاديما".

وكان حزب "الليكود"، قد سمح لشخصيات أخرى بشكل استثنائي، بالترشح للكنيست ضمن قائمته، قبل إتمامهم مدة الـ3 سنوات في عضوية الحزب، كوزير الإسكان يوآف غلانت، الذي التحق بـ"الليكود" من حزب "كولانو".

هذا المقال «"الليكود" يمنع نجل شارون من الترشح في قائمته لانتخابات الكنسيت» منقول من موقع «النشرة (لبنان)» ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظره بأي شكل, وإنما تقع مسؤولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلي وهو «النشرة (لبنان)» .

0 تعليق